إخلاء المسؤولية عن المخاطر

يتم تقديم هذا الإشعار إليك وفقًا لمتطلبات سلطة السلوك المالي لأنك تقترح إجراء معاملات في الأدوات المالية في شكل رهانات انتشار أو عقود فروقات مع شركة تمارس نشاطًا استثماريًا. هذا الإشعار لا يمكن ولا يكشف أو يشرح جميع المخاطر والجوانب الهامة الأخرى التي ينطوي عليها التعامل في مثل هذه المنتجات.

يحظر على شركتنا بموجب متطلبات سلطة السلوك المالي تقديم المشورة الاستثمارية لك فيما يتعلق بالاستثمارات أو المعاملات المحتملة في الاستثمارات أو من تقديم توصيات استثمارية من أي نوع. يمكننا تزويدك بمعلومات أو معلومات واقعية عن السوق ، فيما يتعلق بالمعاملة التي استفسرت عنها ، فيما يتعلق بإجراءات المعاملات والمخاطر المحتملة التي تنطوي عليها وكيفية تقليل هذه المخاطر.

ينطوي الانخراط في المراهنة على فروق الأسعار أو العقود مقابل الفروقات (يشار إليها في هذا الإشعار باسم "الصفقة") على مخاطر كبيرة على رأس المال الخاص بك. يجب ألا تشارك في هذا النوع من الاستثمار ما لم تفهم طبيعة الصفقة التي تدخل فيها والمدى الحقيقي لتعرضك لمخاطر الخسارة. سيختلف ربحك وخسارتك وفقًا لمدى التقلبات في أسعار الأسواق الأساسية التي تستند إليها التجارة.

بالنسبة للعديد من أفراد الجمهور ، فإن هذه المعاملات ليست مناسبة. لذلك يجب أن تفكر مليًا فيما إذا كانت مناسبة لك في ضوء ظروفك ومواردك المالية وأهدافك الاستثمارية. عند التفكير في الانخراط في هذا النوع من الاستثمار ، يجب أن تكون على دراية بما يلي:

الدرجة العالية من "المديونية" أو "الرافعة المالية" هي سمة خاصة لهذا النوع من المعاملات. ينبع هذا من المتطلبات المالية الأولية المطبقة على مثل هذه المعاملات التي تتضمن عمومًا وديعة أو هامشًا متواضعًا نسبيًا من حيث القيمة السوقية الإجمالية للمعاملة المعنية ، بحيث يمكن أن يكون لحركة صغيرة نسبيًا في السوق الأساسية تأثير كبير بشكل غير متناسب على حسابك. عملية تجارية. إذا كانت حركة السوق الأساسية في صالحك ، فقد تحقق ربحًا جيدًا ، ولكن حركة السوق المعاكسة الصغيرة أيضًا لا يمكن أن تؤدي بسرعة إلى خسارة إيداعك بالكامل فحسب ، بل قد تعرضك أيضًا لخسارة إضافية كبيرة أكثر من ذلك. إيداعك الأولي.

قد يُطلب منك إيداع هامش إضافي كبير ، في غضون مهلة قصيرة ، للحفاظ على مركزك. إذا لم تقدم مثل هذه الأموال الإضافية في غضون الوقت المطلوب ، فقد يتم إغلاق مركزك بخسارة وستكون مسؤولاً عن أي عجز ناتج. يجب أن تفهم أن شركتنا قد تكون غير قادرة على إغلاق المركز بسبب عوامل خارجة عن سيطرتها وستكون مسؤولاً عن أي خسارة تتكبدها. لا يمكنك ولا يجب عليك الاعتماد على شركتنا لإغلاق مركز.

الغرض من رهان فروق الأسعار أو معاملة CFD هو تأمين ربح أو تجنب الخسارة بالرجوع إلى التقلبات في سعر الممتلكات الأساسية أو المؤشر ("السوق الأساسي"). في سياق أنشطتنا ، قد يكون السوق الأساسي عبارة عن ورقة مالية واحدة ، أو سلة أوراق مالية ، أو مؤشر أوراق مالية ، أو سعر صرف بين عملتين ، أو منتج خزانة ، أو سبيكة ، أو سلعة ، أو أي استثمار آخر قد نقوم به من وقت لآخر. للوقت يتفق في الكتابة. إنه مصطلح صريح لكل رهان فروق أو معاملة CFD لا يمكنك أنت ولا نحن: الحصول على أي مصلحة أو حق في اكتساب السوق الأساسية أو شرائها أو الاحتفاظ بها أو تسليمها أو استلامها ؛ وأن حقوق والتزامات كل طرف بموجب رهان فروق الأسعار أو معاملة CFD هي أساسًا لإجراء واستلام هذه المدفوعات ذات الصلة.

لا يتم التعامل مع المعاملات مع شركتنا في بورصة استثمارية معترف بها أو محددة ، وبالتالي ، قد تعرضك لمخاطر أكبر من معاملات التبادل. سيتم إنشاء هيكل المعاملات وقواعدها من قبل شركتنا فقط وفقًا لقواعد سلوك العمل الخاصة بسلطة السلوك المالي. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إغلاق المركز في وقت أبكر من الوقت الذي تنتهي فيه صلاحيته تلقائيًا ، فسيتعين عليك إغلاقه بسعر الشركة الذي قد يعكس علاوة أو خصمًا على السوق الأساسي. عندما يتم إغلاق السوق الأساسي ، يمكن أن يتأثر عرض أسعار شركتنا بوزن عمليات الشراء أو البيع التي يقوم بها العميل الآخر مع شركتنا. سيتعين عليك إغلاق أي مركز مع نفس المزود الذي دخلت معه في الأصل.

عند الدخول في مثل هذه المعاملات ، يجب على شركتنا القيام بذلك بموجب اتفاقية العميل ذات الاتجاهين (أي الشروط والأحكام والمستندات المدرجة بالإشارة إليها) وفقًا لقواعد سلوك هيئة السلوك المالي للأعمال ما لم يتم إعفائها من القيام بذلك. يجب أن تقنع نفسك بأن التعامل يتم في جميع الأنحاء بما يتفق تمامًا مع اتفاقية العميل تلك وإبلاغ سلطة السلوك المالي إذا كان لديك سبب للاعتقاد بأنها ليست كذلك.

تشير الفجوة (أو الانزلاق السعري) إلى حدوث يتخطى فيه السوق مستوى وقف الخسارة. قد يكون هذا بسبب أن السوق الأساسي المحدد أصبح متقلبًا بشكل غير عادي لفترة من الوقت. في مثل هذه الحالات ، قد يكون السوق الأساسي قد توقف عن التداول ويجوز له استئناف التداول فقط بسعر أقل من مستوى وقف الخسارة. عند حدوث ذلك ، قد لا يكون وقف الخسارة ساريًا وسيتم إغلاق المركز عند السعر الحالي. وفقًا لذلك ، عندما يكون لديك مركز مفتوح في بيئة سوق متقلبة ، يجب أن تفهم التأثير المحتمل للفجوة.

في ظل ظروف تداول معينة ، قد يكون من الصعب أو المستحيل تصفية المركز. قد يحدث هذا ، على سبيل المثال في أوقات الحركة السريعة للأسعار إذا ارتفع السعر أو انخفض في جلسة تداول واحدة إلى الحد الذي يتم فيه تقييد التداول أو تعليقه.

يتعين على شركتنا الاحتفاظ بأموالك في حسابات استئمانية منفصلة وفقًا للوائح هيئة السلوك المالي ، ولكن هذا قد لا يوفر الحماية الكاملة.

قد يكون عملك مع شركتنا مشمولاً بنظام تعويض الخدمات المالية ("FSCS" أو "المخطط"). سيتم إيداع أموال العميل في حساب مصرفي لأموال العميل مفتوح في بنك معتمد. في حالة إفلاس شركتنا ، ستتم حماية جميع أموال العميل الموجودة في الحساب المصرفي لطرف ثالث. في حالة إفلاس بنك الطرف الثالث ، قد يحق لك الحصول على تعويض من النظام إذا كان بنك الطرف الثالث غير قادر على الوفاء بالتزاماته. يعتمد هذا على نوع العمل الذي تقوم به وحالتك وظروف المطالبة.

العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 77٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود.

يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بفقدان أموالك.